الجانبين
    الجانبين

    خبر عاجل عن فرم مستندات داخل وزارة البيئة،  بما يتواكب مع التغييرات الوزارية الراهنة

    نشرت منذ: أسبوع واحد

    هانى سلام :

     

    تقدم المهندس حسام محرم المستشار الأسبق لوزير البيئة ببلاغ إلي هيئة الرقابة الإدارية “من خلال صفحته علي الفيسبوك” تضمن إخطاراُ بما نما إلي علمه وشاع بين عدد من العاملين بوزارة البيئة ، بأنه تجري عملية تبديد وفرم لمستندات بيئية هامة في الفترة الأخيرة ورقياُ وإلكترونياُ، ويأتي ذلك مواكباُ لما يجري حالياُ من تغييرات وزارية. ومن المتصور أن يكون الهدف من ذلك هو طمس أدلة لما يحتمل أن تكون وقائع فساد بيئي ترددت في الفترة الأخيرة في البرلمان وفي وسائل الإعلام.

    وقد أشار في الرسالة المفتوحة الموجهة إلي الرقابة الإدارية، إلي أنه يتم فرم عدد من المستندات منذ الأسبوع الماضي علي الأقل. كما أشار إلي أنه قد وردت إليه معلومة أخري عن تعرض جهاز الحاسب الآلي الخاص بقيادة بالوزارة (تتولي ملف ذو طبيعة رقابية داخل الوزارة) لعملية قرصنة متقنة وإحترافية لمحو الأرشيف الإلكتروني لملفات الفساد الموجودة علي جهازه.

    كما أشار في رسالته المفتوحة إلي ماتردد مؤخراُ عن فساد البيئي ونهب كنوز المحميات الطبيعية، كما نوه مجدداُ إلي البلاغ السابق الذي تقدم به في 29 نوفمبر 2017 للرقابة الإدارية وأشار فيه إلي وجود مافيا فساد بيئي ووجود شبكة حماية لتلك المافيا.

     

    مرفق نص البلاغ المشار إليه والمنشور علي يوميات صفحته علي الفيسبوك بتاريخ 10 يونيو 2018 علي هيئة رسالة مفتوحة.

    مقالات ذات صله

    الرد