كنجزبوري وزملائه الكنديين أبطال العالم في التزحلق على الثلج

    نشرت منذ: أسبوعين
    الشاهد
    كتب لزهر دخان

     

     

     

    في بطولة كأس العالم للتزحلق على الثلج فاز الكندي ميكا كينغزبيري ، في نهائي الكأس المقامة باليابان. وأصبح للمرة الثامنة على التوالي حامل هذه الكأس . الفوز كان بتاريخ اليوم الأحد الثالث من مارس 2019م . بينما ألغى الضباب الكثيف منافسة ثنائية في كازاخستان في إطار نفس المنافسة وكانت بين (مات روبرتس / غيتي إيماجز)
    وقد حقق كنجزبري أكبر عدد من النقاط في مسيرته الرياضة عندما إنتصر للمرة الثامنة . و فاز كينجزبري (26 عاما) من دو مونتايسون ، كيو ، بلقب الموسم للعام الثامن على التوالي.فوز ساحق على الياباني إيكوما هوريشيما ، متجاوزا منافسه 825-517.
    وتعبيرا عن شعوره بطعم النصر . قال كينجزبوري لصحيفة “فريست كندا” من شيمبولاك بكازاخستان: “إنه شعور رائع دائمًا ، في كل مرة أشعر وكأنني أفوز بها للمرة الأولى. إنها أشبه برفع كأس ستانلي. إنها الجائزة الأولى في رياضتنا وأيضاً صعب الفوز ”
    وأكد الرياضي الكندي الكبيرعلى أنه يتطلع كينغسبري للعودة إلى الوطن والإحتفال مع العائلة والأصدقاء.
    ومن بين تصريحاته قوله “سآخذ بعض الوقت للاسترخاء ، ثم أعود إلى التدريب. فأنا متحمس مثلما كان الحال من أي وقت مضى”.
    وبدأت المنافسة بتمكن كينجزبوري في الـ100 يوم الأولى من إحتلال المركز الثاني في هوريشيما . ثم بعد أسبوع فاز على منافسه الياباني في حدث مزدوج لكأس العالم في تازاواكو باليابان . وسيطر على منافسات باقي الأيام حتى إستحوذ على الذهب .
    وكان موسم الكندي قد إنتهى برصيد 56 إنتصاراً ، في كأس العالم . وسبعة من أصل ثماني مباريات هذا الموسم.
    وكذلك إنتصر بعدما تنافس عن الذهب الأولمبي في شهر فبراير الماضي . وحصوله على جائزة 2018م. من كأس لو مارش كأفضل لاعب في كندا هذا العام . ثم إفتتح كينغسبري هذا الموسم بمباريات متتالية في كأس العالم.
    كما شهد العام 2018 م تألق كينجزبري . الذي كانت بدايته المثالية في 18 يناير في ليك بلاسيد ، إن. واي. ، حيث فشل في إنهاء المنصة في خمس مباريات ، ليحتل المركز الخامس.
    و إستفاد كينغسبري من خطأ في الدورة ليهزيم منافسه الفرنسي بنجامين كفت على أرضه في كالجاري.
    وكذلك من بين أبرز أحداث الموسم . تمكن كينجزبري من تجاهل التسمم الغذائي . وواصل طريقه إلى إنتصاره في مسيرته الحادية والخمسين في كأس العالم في منتصف ديسمبر / كانون الأول2018م في تايووو بالصين.
    وفازت الكندية بيرين لافون بالميدالية الفضية يوم السبت الماضي . برصيد 780 نقطة ليفوز بلقب “كريستال غلوب” في منافسات السيدات .
    وحلت جوستين دوفور لابوينت في المركز السادس في الترتيب برصيد 330 نقطة. في حين حصلت شقيقتها كلوي على 290 نقطة.
    وسيستمر الأداء بعد إنتهاء دوفور لابونتيس وباقي اللاعبات من راحة لبضعة أسابيع. والإستعداد للبطولة الوطنية لأبطال حرة في الفترة من 21-24 مارس في فال سانت-كيو.

    Content bottom ad

    مقالات ذات صله

    الرد

    Bottom ad