تذكيراً بما حدث في حكومة ماي والإستقالات | الشاهد المصرى
  
    الجانبين
    الجانبين
    العودة الى الرئيسية

    تذكيراً بما حدث في حكومة ماي والإستقالات

    نشرت منذ: 3 شهور

    كتب لزهر دخان 
    من المصادر الحكومية البريطانية تأكدت وسائل إعلام من خبر إستقالة نائبين لرئيس حزب المحافظين. الذي تنتمي إليه تريزا ماي . وسبب إستقالتهما هو ما قامت به رئيسة الوزراء من مناورة حديثة في الإتحاد الأوربي .بحثاً عن أسرع إنسحاب من حالة الإتحاد . وكانت ماي قد إقترحت مقترحات لم تعجب الغاضبين المحافظين. ومن جملة ما هددت ب ماي الأوربيين هو الإنسحاب حتى من دون إتفاق.
    الإذاعة البريطانية تحدثت حول ما يجري في حكومة السيدة ماي التي جاء بها الإقتراع من أجل الإنسحاب من إتحاد أوربا . و كتبت لورا كوينسبرج المحررة السياسية في هيئة الإذاعة البريطانية تغريدة إخبارية جاء فيها( اثنان من نواب رئيس حزب المحافظين هما بن برادلي وماريا كولفيلد قررا الاستقالة احتجاجا على خطة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي )
    وتذكيرا بما حدث في حكومة ماي والإستقالات مؤخراً نشير إلى أن الوزير بوريس جونسون المكلف بالخارجية إستقال .بعدما إستقال ديفيد ديفيس الوزير البريطاني المكلف بملف إنسحاب البلاد المرتقب من الإتحاد الأوروبي. وهذا نتاج خلاف مع حكومة ماي حول شروط “بريكست”.. التي إستطاعت أن تجعل رئيسة الوزراء بدون رئيس خارجية بشكل مؤقت .في وقت حرج ظنته ماي قاتلاً للإتحاد الأوربي فإذا به يقيل وزراءها وكبار موظفيها.
    ورغم أن الإستقالات إقتسمت السلطة مع ماي في بلد حساس سياسياً بسبب الإفراط في الشفافية كمقياس للدمقراطية . تمكنت السيدة ماي من صناعة الأقوى لمواجهة الغد . وقررت ومعها الوزراء السيادين الخروج من الإتحاد الأوربي بإتفاق سيادي .

    مقالات ذات صله

    الرد