الجانبين
    الجانبين
    العودة الى الرئيسية

    واتس آب يطور ” رسائله الصوتية” تطويرا غير مسبوق

    نشرت منذ: أسبوع واحد

    كتب/ عمرو الفقي

     

     

    بشرى سارة ل ١٠٥مليار شخص على مستوى العالم ، يتحدثون عبر أكثر تطبيقات الدردشة شعبية في العالم ، حيث قامت شركة فيسبوك والتي اشترت تطبيق واتس آب ب١٩مليار دولار .
    ونتيجة لاهتمام القائمين على البرنامج بتطويره ، لوحظ اهتمام المستخدمين باستخدام الرسائل الصوتية في دردشتهم ، الأمر الذي دفع المطورين إلى الاهتمام بتلك الخاصية، ففي عام ٢٠١٨ فقط، أضاف واتساب مزايا مكالمات الفيديو الجماعية والمكالمات الصوتية بالإضافة إلى ميزة الملصقات التي أبصرت النور منذ أيام فقط.
    والآن يضيف المطورون ميزة جديدة و هي التشغيل التلقائي للرسائل الصوتية التي تصل إلى المستخدم على دفعات ، دون الحاجة إلى ضغط زر التشغيل على كل مقطع على حدة ، بل ستعمل وبشكل متتالي مما يعني أنها ستريح المتلقي فيكفي تشغيل المقطع الأول ليقوم التطبيق تلقائيا بتشغيل الرسائل الصوتية الصادرة والواردة واحدة تلو الأخرى.
    وعند نهاية كل رسالة صوتية وبداية الأخرى، يصدر التطبيق مؤشرا صوتيا لينبه المستخدم بذلك.
    ونشير هنا أن تلك الميزة قد توفرت بالفعل في الآونة الأخيرة على الإصدار 2.18.101 من واتساب على هواتف آيفون ، ولكنها لم تصل بعد إلى جميع المستخدمين بعد هي عادة لدى مطوري واتساب حيث يبدأون بنشر تطويرهم بالتدريج مما يعني أنها ستصل قريبا إلى الجميع عند تحديث تطبيقهم.

     

     

    مقالات ذات صله

    الرد