الجانبين
    الجانبين
    العودة الى الرئيسية

    وفد مكون من عدة جهات يزور الدير المحرق بالقوصية

    نشرت منذ: أسبوع واحد

     

    كتبت: سهام محي الدين

     

     

     

     

    زار وفد مكون 44 شخص، ممثل لعدة جهات منها نقابة الاثريين بمصر، وممثلين عن عدد من شركات السياحة بالقاهرة، الدير المحرق كنقطة أساسية في مسار رحلة العائلة المقدسة.

    بدأت الزيارة في ظهر اليوم بتفقد الكنيسة الأثرية، والتي يوجد بها المذبح المقدس، والاستماع لشرح عن تاريخها، ثم تلاها الصعود الي الحصن الأثري، الذي يتكون من كنيسة داخلية، وبئر للماء، ومخزن للغلال، كان يستخدم قديما ضد هجمات الأعداء.

    التقي الوفد بالانبا بيجول رئيس الدير، ودار حوار بينهم أجاب فيه علي تساؤلاتهم، قال بيجول، يحتوي الدير علي الكلية الاكريليكة والتي تأسست عام 1973 ميلادية، وهي الوحيدة في الاكريليكية اللاهوتية، وتقوم بتخريج دفعات من المؤهلين للخدمة في دول العالم.
    أضاف بيجول، يغلق الدير في فترة الصيام الأكبر لمدة 55 يوم ويفتح للزائرين الأجانب فقط، كما يغلق لمدة ثلاثة أيام في فترة الصيام الأصغر من كل أسبوع، باستثناء الأجانب أيضا، كما أصدر الدير كتاب عن تاريخه تحت أسم دير جبل قسقام.
    اختتمت الزيارة بمناقشة بعض النقاط الخاصة بالدير بحضور هويدا الشافعي رئيسة مجلس مدينة القوصية، والوفد ومسؤولي الدير.
    قام الوفد بزيارة لمقابر مير الاثرية، والتي تضم 15 مقبرة، 9 فقط متاحة للزيارة وال6 مغلقة، قبل مغادرته إلى محافظة المنيا.
    استقبل الوفد سمير عبد التواب هحمده مدير إدارة الوعي الأثري بأسيوط، أحمد صفوت مفتش أثري، رباب عبد التواب مفتش أثري، رباح حمدي محمود رئيس الوحدة المحلية بالمنشأة الكبري.

     

     

     

     

    مقالات ذات صله

    الرد